عشرات الآلاف يزحفون الى الأقصى في الجمعة اليتيمة رغم إجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الجمعة 31 أيار 2019 - 12:27 م    عدد الزيارات 522    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        




 

يواصل عشرات آلاف المُصلين من القدس المحتلة والداخل الفلسطيني ومحافظات الضفة الغربية ممن تنطبق عليهم شروط الدخول الى القدس (من تزيد أعمارهم من الرجال عن الأربعين عاما) زحفهم الى المدينة المقدسة والتوجه الى المسجد الأقصى للمشاركة في صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان برحاب المسجد المبارك رغم إجراءات الاحتلال المشددة في المدينة.

 

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت البلدة القديمة والمسجد الاقصى لفترة من الوقت بعد إطلاقها الرصاص على فتى فلسطيني بحجة تنفيذه عملية طعن مزدوجة وسط القدس.

 

ودفع الاحتلال بالمزيد من عناصر وحداته الخاصة ومن قوات ما تسمى بـ"حرس الحدود" الى المدينة، علما أنه أغلق في ساعات الليلة الماضية محيط البلدة القديمة أمام حركة المركبات.

 

وتنشط دوريات عسكرية في تمشيط محيط مقاطع جدار الضم والتوسع العنصري المُلتف حول مدينة القدس، علما أنها أطلقت الرصاص على طفل فلسطيني آخر خلال محاولته الدخول الى المدينة المقدسة من جهة بيت لحم، وأصابت آخرا بجروح وُصفت بالخطيرة.

 

ومن المتوقع مشاركة عشرات الآلاف من المصلين الذين سيؤدون الجمعة اليتيمة في احياء ليلة السابع والعشرين من رمضان "ليلة القدر" في الأقصى المبارك، وسط استعدادات ضخمة في المسجد وأحياء وحارات البلدة القديمة.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »