في يوم القدس العالمي.. أبو حلبية يدعو لتجديد البيعة لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 31 أيار 2019 - 1:35 ص    عدد الزيارات 1107    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        




 

    دعا الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين لتجديد البيعة لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وللتواجد الدائم فيه لمن يستطيع، وإرسال زيت ليسرج في قناديله لمن لا يستطيع الوصول إليه، وأن يبقى المسجد في وجداننا وفي مقدمة برامجنا العملية كشعوب وأفراد ومختصين، وجاءت دعواته بمناسبة "يوم القدس العالمي" المقرر يوم غد الجمعة، حيث بين أن المسجد الأقصى المبارك من أهم مقدسات المسلمين فهو أولى القبلتين وثالث المسجدين وتنبع أولوية الاهتمام به الآن كونه يرزح تحت نير الاحتلال ويتعرض لخطر التهويد والتقسيم عوضاً عن الانتهاكات اليومية التي يمارسها جنود الاحتلال والمستوطنون اليهود بحقه والاعتداءات ضد رواده المسلمين.

    وقال أبو حلبية: "إن القدس هي قلب فلسطين النابض، وأن تحرير المسجد الأقصى لن يتم إلا من خلال المقاومة لاستعادة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني"، ولفت أن كل خيارات التسوية والتطبيع والشرعنة التي يمارسها البعض هنا وهناك لن تعيد القدس ولن تحرك ساكناً، ولن توقف اعتداءات الاحتلال بحق القدس وأهلها.

 

   وطالب بأن تبقى قضية القدس هي البوصلة وجوهر الصراع مع الاحتلال، ومهما أمعن في تهويدها وحاول تغيير طابعها العربي الإسلامي؛ فلن ينجح، وستبقى مآذن وقباب وكنائس القدس شامخة في قلب مدينة القدس.

 

يذكر أن يوم القدس العالمي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان من كل عام، فيجدد فيه المسلمين وأحرار العالم في شتى بلدان العالم انتماءهم للقدس والمسجد الأقصى ولفلسطين ولقضيتها العادلة.    

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »