هيئة شؤون الأسرى والمحررين: 3 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 أيار 2019 - 8:48 ص    عدد الزيارات 554    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أمس الثلاثاء، بأن الأسير بسام أبو عكر من مخيم عايدة بمحافظة بيت لحم، علّق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر لأسبوع تقريبا بعد اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال بإنهاء اعتقاله الإداري والإفراج عنه نهاية الشهر المقبل.

ولفتت الهيئة، في بيان لها، الى أن الأسير أبو عكر دخل إضرابه عن الطعام الخميس الماضي، بعد تمديد اعتقاله إداريا للمرة الخامسة على التوالي لمدة ستة اشهر اضافية بمجموع ثلاثين شهرا متتالية.

وبينت الهيئة أن ثلاثة أسرى يواصلون اضراباتهم المفتوحة عن الطعام في معتقلات الاحتلال، أقدمهم الأسير حسن العويوي (35) عاما من محافظة الخليل المعتقل منذ 15/1/2019، والمضرب عن الطعام منذ (57) يوما.

وقالت الهيئة في بيانها، إن الأسير العويوي يواجه ظروفا صحية خطيرة جرّاء رفض سلطات الاحتلال تلبية مطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله الإداري، ومنذ أن شرع في الإضراب تعمدت إدارة معتقلات الاحتلال نقله المتكرر من معتقل إلى آخر وكذلك إلى المستشفيات المدنية، وكان آخرها مستشفى "كابلان" حيث نُقل إليها أول من أمس بعد تدهور جديد طرأ على وضعه الصحي.

وأضافت الهيئة، أن الأسير ثائر بدر (43 عاما) من بلدة بيت لقيا في محافظة رام الله يواصل إضرابه عن الطعام منذ 18 أيار/ مايو 2019، وذلك رفضا لاعتقاله الإداري، حيث أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري بحقه في اليوم الذي كان من المقرر أن يتم الإفراج عنه في الرابع عشر من أيار/ مايو، وذلك بعد قضاء مدة محكوميته.

كما التحق بالإضراب عن الطعام الأسير أحمد الحروب (30 عاما) من مدينة دوار في الخليل، والذي شرع في إضرابه منذ 21 أيار/ مايو 2019 وهو تاريخ اعتقاله الحالي وذلك رفضا لاعتقاله، علما أنه أسير سابق قضى سنوات في معتقلات الاحتلال.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »