المعتكفون بالأقصى يدعون الى مشاركتهم الاعتكاف وتحدي اجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 أيار 2019 - 10:05 م    عدد الزيارات 503    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أكد المعتكفون في المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، رفضهم لكل محاولات الاحتلال الهادفة لإخراجهم من المسجد بالقوة كونه يعتبر انتهاكاً ومساساً صارحاً بحق المسلمين.

وقال المعتكفون، في رسالة صادرة عنهم وتم تعميمها اليوم الأربعاء، إن الاحتلال ما زال يفرض حالة الاذلال على المسجد الأقصى المبارك عبر سعيه المتكرر لإخراج المعتكفين منه بالقوة.

وأضافوا: "تمكن بعض المرابطين من الاعتكاف داخل المسجد الأقصى وكسر قرار الاحتلال، وهذا دليل على أننا بحاجة إلى ثبات على موقف لكسر قرار الاحتلال بمنع الاعتكاف".

وأكدوا على أنهم لن يتركوا أرض باب السلسلة ومسجد المئذنة الحمراء، رغم سوء الأماكن، مشددين على إصرارهم على رفض العودة لبيتهم.

ودعا المعتكفون إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والاعتكاف فيه، سميا وأن ليلة واحدة تفصل عن الاعتكاف المفتوح، منوهين إلى ضرورة ذلك حتى لا يتمادى الاحتلال على العشر الأواخر في رمضان، تزامنا مع نية الاحتلال اقتحام الأقصى في ٢٨ رمضان.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »