المعتكفون بالأقصى يدعون الى مشاركتهم الاعتكاف وتحدي اجراءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 أيار 2019 - 10:05 م    عدد الزيارات 413    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أكد المعتكفون في المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، رفضهم لكل محاولات الاحتلال الهادفة لإخراجهم من المسجد بالقوة كونه يعتبر انتهاكاً ومساساً صارحاً بحق المسلمين.

وقال المعتكفون، في رسالة صادرة عنهم وتم تعميمها اليوم الأربعاء، إن الاحتلال ما زال يفرض حالة الاذلال على المسجد الأقصى المبارك عبر سعيه المتكرر لإخراج المعتكفين منه بالقوة.

وأضافوا: "تمكن بعض المرابطين من الاعتكاف داخل المسجد الأقصى وكسر قرار الاحتلال، وهذا دليل على أننا بحاجة إلى ثبات على موقف لكسر قرار الاحتلال بمنع الاعتكاف".

وأكدوا على أنهم لن يتركوا أرض باب السلسلة ومسجد المئذنة الحمراء، رغم سوء الأماكن، مشددين على إصرارهم على رفض العودة لبيتهم.

ودعا المعتكفون إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والاعتكاف فيه، سميا وأن ليلة واحدة تفصل عن الاعتكاف المفتوح، منوهين إلى ضرورة ذلك حتى لا يتمادى الاحتلال على العشر الأواخر في رمضان، تزامنا مع نية الاحتلال اقتحام الأقصى في ٢٨ رمضان.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »