محكمة الاحتلال ترفض التماسًا بمنع مسيرة الأعلام اليهودية في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 أيار 2019 - 5:53 م    عدد الزيارات 516    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، أبرز الأخبار

        


ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الثلاثاء، أن محكمة الاحتلال العليا رفضت، أول أمس الأحد، التماسا لجمعية "مدينة الشعوب" لمنع مسيرة الأعلام في ذكرى احتلال الشطر الشرقي من القدس وتوحيدها، الذي يسميه الاحتلال "يوم القدس"، من "دخول الحي الإسلامي في البلدة القديمة" بالقدس المحتلة. 

وقال الملتمسون "إن مرور المسيرة في الحي الإسلامي أمر حساس، خاصة خلال هذا العام لأن "يوم القدس" يصادف الأيام الأخيرة من شهر رمضان لدى المسلمين..

ورفض قضاة الاحتلال الالتماس، لكنهم تركوا الأمر لشرطة الاحتلال لاتخاذ القرارات المتعلقة بالمسيرة. 

وقال قضاة محكمة الاحتلال "إن الشرطة تستعد بقوات كبيرة لمسيرة الأعلام، في كل ما يتعلق بالحفاظ على النظام العام وسلامة وأمن المتظاهرين، والحفاظ على نسيج حياة سكان الحي الإسلامي".

وأضافوا: "تم إبلاغنا بأن الشرطة تستعد أيضا لمنع مخالفات العنف والتحريض من جانب المتظاهرين من ناحية، ومن قبل سكان المدينة القديمة من ناحية أخرى".

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »