اتهام 3 مقدسيين بالتخطيط لتنفيذ عملية فدائية على شاطئ "تل أبيب"

تاريخ الإضافة الإثنين 13 أيار 2019 - 11:50 ص    عدد الزيارات 545    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        



 

قدم إدعاء الاحتلال العام، الأحد، لائحة اتهام ضد ثلاثة شبان من سكان القدس المحتلة بتهمة "التخطيط لهجوم خطير لصالح حركة حماس".

 

وبحسب اللائحة، فإن الشاب محمود عبد اللطيف، والشاب آدم المسلماني التقيا في سجن نفحة عام 2017، وأجريا اتصالا بينهما واتفقا على تنفيذ هجوم على شاطئ تل ابيب لصالح حركة حماس. زاعمةً أن عبد اللطيف أوضح لصديقه المسلماني أنه يجب تنفيذ الهجوم بعيدا عن القدس في ظل التعزيزات والهجمات الكبيرة التي وقعت في المدينة إبان ذلك.

 

وأشارت إلى أنه بعد الإفراج عنهما في فبراير/ شباط عام 2019، التقيا مع أحد نشطاء حماس خارج فلسطين، حيث اقترح الأخير اغتيال شخصية إسرائيلية مهمة مثل "نير بركات" أو يهودا غليك أو روني الشيخ. مشيرةً إلى أن هذا الناشط أرسل لهم فيما بعد أموالا.

 

وأشار بيان الإدعاء إلى أنه تم اعتقال شخص ثالث كان على اتصال بناشط حماس في الخارج وقام بتمويل المخطط.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »