إصابات برصاص الاحتلال في مواجهات ليلية وسط القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 10 أيار 2019 - 11:32 ص    عدد الزيارات 568    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أُصيب ستة مواطنين فلسطينيين خلال مواجهات اندلعت، الليلة الماضية، مع قوات الاحتلال وسط المدينة المقدسة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، أن قوات الاحتلال اعتدت على الفلسطينيين في "باب العامود" (أشهر أبواب القدس القديمة)، ليلة أمس، وتعاملت طواقمها مع ست إصابات في المكان، ولفتت إلى أن أربع إصابات نُقلت للمشافي المقدسية؛ إحداها إصابة بالرصاص المطاطي في العين، وإصابتان بالمطاط في الكتف والقدم، وأخرى بحروق.

وأوضحت أن إصابتين بالرصاص المطاطي، تم علاجها ميدانياً دون الحاجة لنقلها لمركز أو مشفى طبي.

وكانت حافلة مخصصة لنقل المستوطنين تعرّضت ليلة أمس للرشق بالحجارة في محيط "باب العامود" وسط القدس، وقد أُصيبت بشكل مُباشر في زجاجها الأمامي. أعقبها استنفار لقوات الاحتلال في المنطقة بحثاً عن المنفذين، واعتدت على المقدسيين بالضرب وإطلاق القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، وأخلت بالقوة المنطقة من المتواجدين فيه ولم تسمح لأحد بالتواجد والجلوس على مدرجاته.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »