آلاف المواطنين يؤدون التراويح في الاقصى واستعدادات ضخمة للجمعة الأولى

تاريخ الإضافة الخميس 9 أيار 2019 - 11:04 ص    عدد الزيارات 691    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        







 

 

أدى آلاف المواطنين الليلة صلاتي العشاء والتراويح برحاب المسجد الأقصى المبارك في أجواء إيمانية وانتشار واسع للمصلين في مُصلياته ولواوينه وباحاته.

ولفت مراسلنا في القدس إلى أن الأوقاف الاسلامية خصصت مصلى قبة الصخرة وباحة صحنه وبعض اللواوين للنساء، فيما تم تخصيص مصليات القبلي والأقصى القديم والمرواني وباحات ولواوين المسجد لصلاة الرجال.

الى ذلك، تُجري دائرة الأوقاف الاسلامية واللجان المساندة والعاملة في الأقصى استعدادات ضخمة لاستقبال عشرات الآلاف من المصلين في الجمعة الأولى من شهر رمضان بالأقصى المبارك، في الوقت الذي أعلنت فيه جمعية الهلال الأحمر واللجان الإغاثية والفرق الكشفية والتطوعية جهوزيتها الكاملة للجمعة الأولى.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »