وزيرا القدس والتربية يبحثان تعزيز الدعم للتعليم في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 أيار 2019 - 9:03 م    عدد الزيارات 510    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        






بحث وزير التربية والتعليم د. مروان عورتاني، بمكتبه، اليوم الأربعاء، مع وزير شؤون القدس فادي الهدمي، سبل تعزيز الدعم لقطاع التعليم في مدينة القدس، وذلك لمواجهة مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويد المدينة وأسرلة التعليم فيها.

وفي هذا السياق، أكد عورتاني أهمية بذل كل جهد مستطاع لدعم التعليم في المدينة المقدسة؛ إذ تواصل وزارة التربية دعمها للمدارس المقدسية، وتوفير المنح الدراسية للطلبة المقدسيين، وتعمل مع شركائها بكل قوة لحماية التعليم في المدينة المقدسة، بمحاربة مخططات الاحتلال الرامية لضرب المنظومة التربوية؛ مؤكداً أن هذا المحور هو على رأس الأولويات.

من جانبه؛ شدد الهدمي على أهمية تكاتف كافة الجهود لحماية قطاع التعليم في القدس، مشيداً بالجهود التي تبذلها وزارة التربية في هذا السياق، مشيراً إلى العلاقة الاستراتيجية بين الوزارتين؛ اللتين تبذلان جهوداً عظيمة للحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية في وجه الاحتلال وهجمته الشرسة.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »