الاحتلال يقتحم منازل ويعتقل ويعتدي على مواطنين في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 29 نيسان 2019 - 10:51 ص    عدد الزيارات 578    التعليقات 0    القسم اعتقال، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        




اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، الشاب الفلسطيني أيمن الرشق بعد مداهمة منزله في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وقال مراسلنا إن الاعتقال جاء خلال حملة دهمٍ واسعة واستفزازية لمنازل المواطنين في الحي.

وكانت عناصر من وحدة المستعربين بجيش الاحتلال، اعتقلت مساء الأحد، الشابين محمود أبو اسنينة، ومؤمن باسل من بلدة العيسوية وسط مدينة القدس.

في الوقت نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال ليلة أمس بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، بزعم رشق مركبة تابعة لمستوطنين بالحجارة، واعتقلت شابين وحولتهما إلى مركز تابع لها للتحقيق معهما.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من حي وادي ربابة ببلدة سلوان بعد الاعتداء عليه ورش غاز الفلفل في وجهه من مسافة قريبة في حي واد الربابة، فضلاً عن الاعتداء على شابين آخرين بصورة وحشية،كما اعتقلت شابا بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح وهو مقيد اليدين في باحة باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة)؛ الأمر الذي تسبب بحالة غليان وتوتر في المنطقة.




 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »