أردنيون يضيئون 22 ألف شمعة تضامنًا مع مدينة القدس

تاريخ الإضافة السبت 20 نيسان 2019 - 5:45 م    عدد الزيارات 397    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        





أضاء أهالي السلط في الأردن ليلة أمس الجمعة 22 ألف شمعة على شارع 60، ليخطوا كلمة: القدس عربية، وقراءتها من جبال فلسطين.

كما غير أهالي السلط اسم الشارع إلى: شارع القدس شعب واحد مش شعبين، في مبادرة فريدة من نوعها لنصرة القدس، نظمتها بلدية السلط الكبرى ومؤسسات أخرى، بدعم من عدة جهات.

وأكدت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أن ذلك جاء بطول 6 كم، علمًا بأنه يعتبر "رقم عالمي من حيث أعداد الشموع المضاءة".

وأشارت الوكالة إلى أن ما حدث هو "رقم عالمي جديد من حيث أعداد الشمع المضاءة"، دون تفاصيل أكثر عن الجهة التي سجلت هذا الرقم، وما إذا كانت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية أو غيرها.

وأوضحت الوكالة أن الحضور انتقلوا إلى "شارع القدس عربية"، بمدينة السلط والذي يطل على الضفة الغربية ويمكن رؤية مدن فلسطين وأبرزها القدس.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »