أردنيون يضيئون 22 ألف شمعة تضامنًا مع مدينة القدس

تاريخ الإضافة السبت 20 نيسان 2019 - 5:45 م    عدد الزيارات 750    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        





أضاء أهالي السلط في الأردن ليلة أمس الجمعة 22 ألف شمعة على شارع 60، ليخطوا كلمة: القدس عربية، وقراءتها من جبال فلسطين.

كما غير أهالي السلط اسم الشارع إلى: شارع القدس شعب واحد مش شعبين، في مبادرة فريدة من نوعها لنصرة القدس، نظمتها بلدية السلط الكبرى ومؤسسات أخرى، بدعم من عدة جهات.

وأكدت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا"، أن ذلك جاء بطول 6 كم، علمًا بأنه يعتبر "رقم عالمي من حيث أعداد الشموع المضاءة".

وأشارت الوكالة إلى أن ما حدث هو "رقم عالمي جديد من حيث أعداد الشمع المضاءة"، دون تفاصيل أكثر عن الجهة التي سجلت هذا الرقم، وما إذا كانت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية أو غيرها.

وأوضحت الوكالة أن الحضور انتقلوا إلى "شارع القدس عربية"، بمدينة السلط والذي يطل على الضفة الغربية ويمكن رؤية مدن فلسطين وأبرزها القدس.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »