الاحتلال يهدم منزل الأسير "عرفات ارفاعية" ويأخذ قياسات منزل الشهيد "أبو ليلى"

تاريخ الإضافة الجمعة 19 نيسان 2019 - 10:13 م    عدد الزيارات 413    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة منزل الاسير عرفات ارفاعية (19 عاما) في منطقة وادي الهرية جنوب الخليل.

وذكر الناطق بلسان جيش الاحتلال ان قوات الجيش هدمت شقتين في الخليل لعائلة ارفاعية المتهم بقتل المستوطنة اوري انسباخر في القدس قبل شهرين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة وعدة آليات ثقيلة انتشرت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، في محيط منزل ارفاعية.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان في المكان حيث اطلق جنود الاحتلال قنابل صوتية وغاز مسيل للدموع باتجاه الشبان، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وكانت محكمة الاحتلال رفضت الالتماس الذي تقدمت به العائلة ضد قرار هدم منزلهم.

من جهة ثانية، داهمت قوات الاحتلال فجر الجمعة منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى في بلدة الزاوية غرب سلفيت، وأخذت قياساته تمهيدا لهدمه.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت المنزل وقامت بمسحه هندسيا وأخذ قياساته، وتصويره ووضع علامات وإحداث ثقوب بجدران المنزل الداخلية.

وكانت محكمة الاحتلال العليا رفضت قبل أيام التماسا لوقف قرار الاحتلال بهدم المنزل، وأمهلت العائلة حتى الاثنين القادم لإخلاء منزلها.

وأبلغ جيش الاحتلال عائلة الشهيد بقرار هدم المنزل في آذار الماضي بعد تنفيذ عملية طعن أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين وإصابة آخرين بجروح قرب مستوطنة "أرئيل".

واستشهد أبو ليلى في 19 آذار الماضي بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قرية عبوين قرب رام الله، ولا يزال جثمانه محتجزاً لدى الاحتلال.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »