مصدر: 30 عملية رشق بالحجارة والزجاجات الحارقة أسبوعيًّا في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 19 نيسان 2019 - 9:40 م    عدد الزيارات 432    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


ذكرت مصادر عبرية أن الشبان الفلسطينيين في القدس ينفّذون من 20 إلى 30 عملية رشق حجارة كل أسبوع.

وبيّن موقع 0404 العبري المقرب من جيش الاحتلال، أن قوات الشرطة أعتقلت مؤخراً، شاباً قام برشق الحجارة على الجنود في أعقاب اقتحام قرية العيسوية وسط القدس.

وأضاف الموقع أن الشاب انسحب من المكان عقب رشق الحجارة برفقة آخرين، وبعد التعرّف عليه، تمكنت الشرطة من اعتقاله في وقت لاحق.

وزعم الموقع العبري أن الفلسطينيين في العيسوية نفّذوا العديد من هجمات الحجارة والزجاجات الحارقة على القوات "الإسرائيلية"، لافتاً إلى أن أضراراً لحقت بإحدى دوريات الشرطة هذا الأسبوع.

كما أشار إلى تضرّر إحدى الجيبات العسكرية بعد رشقها بالحجارة على حاجز مخيم شعفاط في القدس.

ويدّعي موقع 0404 أن الفلسطينيين يستهدفون "الإسرائيليين" ومركباتهم بالحجارة والزجاجات الحارقة من 20 لـ30 هجوماً في كل أسبوع في القدس. 

ويُعتبر هذ الموقع أحد المواقع "العنصرية" المقرّبة من جيش الاحتلال.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »