40 ألفاً يؤدون الجمعة برحاب الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 19 نيسان 2019 - 4:02 م    عدد الزيارات 223    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        






أدى أكثر من أربعين ألف فلسطيني من القدس والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك وسط إجراءات مشددة في المدينة المقدسة.

وتزامناً مع الصلاة، أغلقت قوات الاحتلال شارع الواد في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة والممتد من باب العامود والمفضي الى أبواب الأقصى وحارات وأسواق القدس القديمة.

ومنعت قوات الاحتلال المواطنين والمصلين من المرور عبر طريق الواد، ما أدى إلى ازدحام في حركة المارة لصالح مرور عصاباتٍ من المستوطنين.

وأدى آلاف المُصلين الجمعة في مصلى ومحيط باب الرحمة داخل المسجد الأقصى، فيما أدى عدد من المبعدين عن الأقصى الصلاة على أبوابه.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »