40 ألفاً يؤدون الجمعة برحاب الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 19 نيسان 2019 - 4:02 م    عدد الزيارات 503    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        






أدى أكثر من أربعين ألف فلسطيني من القدس والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك وسط إجراءات مشددة في المدينة المقدسة.

وتزامناً مع الصلاة، أغلقت قوات الاحتلال شارع الواد في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة والممتد من باب العامود والمفضي الى أبواب الأقصى وحارات وأسواق القدس القديمة.

ومنعت قوات الاحتلال المواطنين والمصلين من المرور عبر طريق الواد، ما أدى إلى ازدحام في حركة المارة لصالح مرور عصاباتٍ من المستوطنين.

وأدى آلاف المُصلين الجمعة في مصلى ومحيط باب الرحمة داخل المسجد الأقصى، فيما أدى عدد من المبعدين عن الأقصى الصلاة على أبوابه.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »