تحذيرات من مجزرة هدم المنازل في مدينة القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الخميس 18 نيسان 2019 - 10:45 م    عدد الزيارات 478    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أدان الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس، اللواء بلال النتشة، تصعيد الاحتلال لسياسة هدم منازل ومنشآت الفلسطينيين في العاصمة المحتلة القدس، وإقرار الاحتلال هدم عشرات المنازل في بلدة سلوان، بعد أن رد الاستئناف الذي قدمه أصحاب المنازل التي يقطنها مئات المواطنين، وفي المقابل يستثني الاحتلال البؤر الاستيطانية المتواجدة في نفس المنطقة من عملية الهدم.

واعتبر النتشة هذه السياسة إياها حلقة مستمرة من قبل الاحتلال وأذرعه التنفيذية لضرب الوجود الفلسطيني وتشتيت المقدسيين وتهجيرهم إلى خارج المدينة للتفرد فيها، من أجل أن يصبح العرب أقلية مقابل أكثرية يهودية.

وحذر الأمين العام النتشة، في بيان له اليوم الخميس، من مخططات الاحتلال الدامية وما يقترفه هذا الاحتلال بحق منازل الفلسطينيين في أحياء القدس العربية المحتلة من هدم وتخريب ودمار وحرمانهم من أبسط حقوقهم المعيشية التي كفلها المجتمع الدولي.

وطالب النتشة بتدخل عربي ودولي فوري وعاجل لوقف سياسة الإحتلال بهدم منازل ومنشآت فلسطينية وحماية الفلسطينيين.

كما دعا النتشة الجهات الفلسطينية الرسمية لأن تضطلع بمسؤولياتها، وكذلك كافة الجهات العربية والدولية ذات العلاقة، بأن تمارس عملها المطلوب لوقف ممارسات ومخططات حكومة الاحتلال وسياساتها اليومية بالمدينة الرامية لتهجير المقدسيين.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »