لجنة تجار القدس: 40% من المحال في أسواق البلدة القديمة أغلقت بسبب الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 18 نيسان 2019 - 7:23 م    عدد الزيارات 412    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال رئيس لجنة تجار القدس القديمة، خالد الصاحب "إن 40 بالمائة من المحال التجارية في أسواق البلدية القديمة أغلقت خلال الفترة الممتدة من العام 2016 وحتى بداية العام الحالي، ويعود ذلك إلى قيام بلدية الاحتلال بفرض 12 نوعا من الضرائب والرسوم التي يصل متوسط قيمتها إلى 30 ألف شيكل (9 آلاف دولار) سنويا، إضافة إلى تحمل التجار ضريبة الدخل بنسبة 30 بالمائة على الأرباح السنوية".

وأضاف الصاحب، في تصريح صحفي: "ان الإجراءات "الإسرائيلية" لا تتوقف عند هذا الحد بل تشمل إضافة إلى ذلك تحديد السلطات وقتا محددا للتجار لفتح محالهم التجارية بحجة منع الاحتكاك بينهم وبين المتدينين اليهود، خصوصا وأن هذه الأسواق تقع بالقرب من المسجد الأقصى، وهو ما يجعلها منطقة حيوية على مدار اليوم".

وتابع: "كما تعاني أسواق المدينة من كثرة الحواجز التي يقوم الجيش بنصبها على مداخل السوق، وهذا بدوره يحد من نشاط دخول الزائرين من سكان المدينة أو من السياح لشراء البضائع والسلع".

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »