القدس: جرافات الاحتلال تهدم منزلا في بيت حنينا وتشرد 7 مقدسيين

تاريخ الإضافة الخميس 18 نيسان 2019 - 1:16 م    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية، أمس الأربعاء، منزلاً في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، دون سابق إنذار، بحجة البناء دون ترخيص.

ويعود المنزل للمواطن عمران المصري، ويؤوي سبعة مواطنين.

وكانت طواقم الاحتلال اقتحمت منزل المواطن المصري قبل أيام وأخطرته بقرار الهدم، وتمكن محامي المواطن تأجيل عملية الهدم لمدة شهر إلا أن الاحتلال فاجأ العائلة المقدسية اليوم وهدم منزلها وشرّد أفرادها، علماً أن المنزل قائم منذ 11 عاما.

يذكر أن الاحتلال هدم صباح اليوم مخازن ومطبخ وغرفة سكنية لعائلة برقان، ومزرعة للخيول لعائلة القاق في حي وادي ياصول ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، في الوقت الذي يتهدد خطر الهدم أكثر من ثمانين منزلا في نفس المنطقة.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »