القدس: إصابة طفل برصاص الاحتلال في بلدة "حزما"

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 نيسان 2019 - 2:16 م    عدد الزيارات 731    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أُصيب طفل فلسطيني برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مساء الثلاثاء في بلدة حزما شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت رئيسة بلدية حزما سابقاً، سمر صلاح الدين بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حزما، وأغلقت مداخلها بالتزامن مع حملة تنكيل واسعة بالمواطنين.

وأضافت أن آليات الاحتلال تُرافقها قوات معززة هدمت ما لا يقل عن أربعة مشاتل على الشارع الرئيس للبلدة، بحجة البناء غير المرخص، كما سلّم الجنود نحو عشر منشآت تجارية إخطارات هدم ومراجعة للبلدية.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت محطة للوقود وبجانبها محلات تجارية، وصادرت منها نحو 200 ألف شيقل، كما اعتقلت ابن صاحب المحطّة.

وأكدت لمراسلتنا أن مواجهات اندلعت عصرا وامتدت حتى المساء، حيث أطلقت قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية والرصاص الحي على الموطانين، ما أدى إلى إصابة طفل.

من جهتها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب لها، أن طواقمها نقلت إصابة بالرصاص الحي في الركبة، من عيادة طبية في بلدة حزما إلى مشفى رام الله

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »