القدس: إصابة طفل برصاص الاحتلال في بلدة "حزما"

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 نيسان 2019 - 2:16 م    عدد الزيارات 341    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أُصيب طفل فلسطيني برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مساء الثلاثاء في بلدة حزما شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت رئيسة بلدية حزما سابقاً، سمر صلاح الدين بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حزما، وأغلقت مداخلها بالتزامن مع حملة تنكيل واسعة بالمواطنين.

وأضافت أن آليات الاحتلال تُرافقها قوات معززة هدمت ما لا يقل عن أربعة مشاتل على الشارع الرئيس للبلدة، بحجة البناء غير المرخص، كما سلّم الجنود نحو عشر منشآت تجارية إخطارات هدم ومراجعة للبلدية.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت محطة للوقود وبجانبها محلات تجارية، وصادرت منها نحو 200 ألف شيقل، كما اعتقلت ابن صاحب المحطّة.

وأكدت لمراسلتنا أن مواجهات اندلعت عصرا وامتدت حتى المساء، حيث أطلقت قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية والرصاص الحي على الموطانين، ما أدى إلى إصابة طفل.

من جهتها، ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب لها، أن طواقمها نقلت إصابة بالرصاص الحي في الركبة، من عيادة طبية في بلدة حزما إلى مشفى رام الله

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »