الكنائس المسيحية في القدس تحتفل بأحد الشعانين حسب التقويم الغربي

تاريخ الإضافة الإثنين 15 نيسان 2019 - 8:07 ص    عدد الزيارات 716    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات

        



احتفلت الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي بأحد الشعانين، وهو الأحد الأخير قبل عيد الفصح المجيد، حيث يحيي فيه المسيحيون في كافة أرجاء العالم "ذكرى دخول السيد المسيح الى مدينة القدس، حين استقبله الشعب أحسن استقبال، فارشا له أغصان الزيتون وسعف النخيل"، وفقا للإنجيل المقدس.

وترأس المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، يوم الأحد، قداس أحد الشعانين الاحتفالي في كنيسة القيامة، بالبلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة.

وشارك في القداس الذي أقيم أمام القبر المقدس لفيف من الأساقفة والكهنة من مختلف أبرشيات العالم، بحضور حشد من الرهبان، والراهبات والمصلين من جميع أنحاء العالم.

وانطلق مسيرة الشعانين التقليدية، من كنيسة "بيت فاجي" وصولا الى كنيسة القديسة حنة "الصلاحية"، داخل أسوار البلدة القديمة، بعدها اقيمت صلاة خاصة ترأسها المدبر الرسولي لبطريركية القدس للاتين.

وحرم الاحتلال آلاف الفلسطينيين المسيحيين من الوصول الى القدس للمشاركة في الاحتفالات الدينية، حيث يشترط إصدار تصاريح خاصة لاجتياز حواجزه التي تخنق مدينة القدس.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »