هيئة الأسرى تلتمس لتسليم جثمان الشهيد أبو ليلى وعدم دفنه بمقابر الأرقام

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 نيسان 2019 - 7:20 م    عدد الزيارات 975    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        






تقدمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بالتماس لمحكمة الاحتلال العليا للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد عمر أبو ليلى، والذي استشهد بتاريخ 19/3/2019 في قرية عبوين شمال رام الله.

وقالت الهيئة، في بيان، إن الالتماس أرفق بطلب عدم نقل جثمان الشهيد أبو ليلى لما تسمى بمقابر الأرقام حتى يصدر قرار بالرد على التماس الهيئة.

وكان الشهيد ابو ليلى (19 عاما) من سلفيت، قد استشهد بعد أن حاصرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحداته الخاصة منزل قديم في قرية عبوين كان الشهيد متواجدا فيه بتاريخ 19/3/2019، وإطلاق مئات الرصاصات وعدة صواريخ بصورة همجية صوب المنزل، ما أدى إلى استشهاده، وبعدها تم احتجاز جثمانه.


 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »