القدس: آلاف المواطنين يشيعون الشهيد "عدوان" في مخيم قلنديا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 نيسان 2019 - 7:25 م    عدد الزيارات 377    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


بموكب مهيب، شيّع آلاف المواطنين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد المقدسي الذي أُعدم برصاص الاحتلال فجر اليوم، محمد علي دار عدوان (23 عاماً).

وقال مراسلنا ان مراسم التشييع بدأت مع خروج موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله باتجاه مخيم "قلنديا" للاجئين الفلسطينيين شمال القدس، لإلقاء ذوي الشهيد نظرة الوداع عليه.

ونقل المشاركون في التشييع جثمان الشهيد لأحد مساجد المخيم، حيث صلوا عليه ثم نقلوه لمقبرة المخيم لدفنه.

وهتف المشيعون هتافات للشهيد والشهداء وضد الاحتلال، وندّدوا بجريمة قتل عدوان وإصابة آخرين خلال اقتحام المخيم فجر اليوم.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في بيان لها، صباح اليوم، عن استشهاد الشاب علوان، وإصابة ثلاثة شبان آخرين خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم قلنديا.ووصفت الوزارة إحدى الإصابات بالمتوسطة، حيث أُصيب الشاب بالرصاص الحي في الفخذ. 

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب عدوان، من مسافة قريبة في شارع المطار قرب المخيم، واعتقلته فور إصابته، ولفتوا إلى أنه رغم إصابته الخطيرة، إلا أن قوات الاحتلال احتجزت الشاب حتى فارق الحياة، قبل أن تسلم الجثمان لإسعاف جمعية الهلال الأحمر، والتي نقلته إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »