محام فلسطيني يتحدث عن سياسة "اسرائيل" في القدس أمام الأمم المتحدة

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 آذار 2019 - 2:13 م    عدد الزيارات 1629    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، فيديو، أبرز الأخبار

        


ألقى المحامي خالد زبارقة من مدينة اللد في الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 بالنيابة عن مؤسسة ميزان كلمة عن سياسة الاحتلال الاسرائيلي في القدس، وذلك أمام مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة.

وقال المحامي خالد زبارقة "ما زالت القدس المحتلة مدينة السلام، تخضع منذ عقود للاحتلال "الاسرائيلي" المستمر في انتهاكاته لحقوق الشعب الفلسطيني في حين ما زلنا ننتظر الدور الجاد للمجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال، حيث يعمل الاحتلال الاسرائيلي بشكل ممنهج على تغيير هوية مدينة القدس الفلسطينية المحتلة، ويسعى لتحويلها الى مدينة يهودية، ويسعى بكل قوة لإجبار العالم للاعتراف له بالسيادة على القدس المحتلة بشكل غير قانوني".

وأضاف: "الاحتلال الاسرائيلي يعتدي على الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية بشكل يومي ويعتدي على المصلين العزّل بالضرب، ويمارس الاعتقال التعسفي بحقهم في المسجد الأقصى المبارك، وينفذ حفريات غير قانونية في حي سلوان وأسفل المسجد الاقصى المبارك والبلدة القديمة".

 

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »