مجلس الأوقاف يبلغ القنصلية البريطانية رفضه قرار الاحتلال الخاص بـ"باب الرحمة"

تاريخ الإضافة الإثنين 18 آذار 2019 - 12:38 م    عدد الزيارات 992    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد عضو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس حاتم عبد القادر للقنصل البريطاني العام في القدس رفض مجلس الأوقاف لقرار المحكمة الإسرائيلية إغلاق مبنى مصلى باب الرحمة، وأكد أن لا قيمة قانونية أو عملية للقرار.

وقال عبد القادر خلال لقائه القنصل اليوم، "أن لا تراجع اطلاقًا عن قرار مجلس الأوقاف مواصلة فتح مبنى المصلى والاستعداد لترميمه.

وأضاف أن المحاكم الإسرائيلية ليست صاحبة ولاية أو صلاحية أو اختصاص على المسجد الأقصى وجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة حسب القانون الدولي، مؤكدًا أن مجلس الأوقاف هو صاحب الاختصاص الحصري بكل ما يتعلق بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك استنادا إلى الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »