تقديم اعتراض على مخطط هيكلي يمس مقبرة مأمن الله في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 14 آذار 2019 - 9:54 ص    عدد الزيارات 786    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


قدمت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان بواسطة المحامي محمد صبحي جبارين عضو مؤسسة ميزان اعتراضًا للجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة للاحتلال في القدس على مخطط تم ايداعه والذي به سيتم الاستيلاء على قسم من أرض مقبرة مأمن الله في القدس من اجل تمرير شارع هناك .

وجاء في الاعتراض ان المخطط يمس بقدسية المقبرة وحرمة الأموات فيها ومشاعر المسلمين، حيث سيتم توسيع شارع بمحاذاة المقبرة من خلال إزاحة الشارع المصادق عليه لشارع باتجاه المقبرة الامر الذي ينتهك حرمة القبور وكرامة الميت المدفون في المقبرة ، وعليه طالبت ميزان في اعتراضها بإلغاء المخطط بشكل فوري وعدم تنفيذ أي مخطط على حساب ارض المقبرة والمقدسات هناك .

كما وأشارت ميزان ان لجان التخطيط والبناء في القدس وجهات رسمية أخرى مستمرة في مخططاتها لطمس وتدمير مقبرة مأمن الله وإقامة مشاريع استيطانية وسياحية فوقها ضاربين بعرض الحائط حقوق المسلمين في الأرض ووقفيتها الإسلامية.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »