المحامي ديبة: الاحتلال لم يصدر قرارا بإغلاق "باب الرحمة" لوجود مفاوضات مع الأردن

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 آذار 2019 - 12:38 م    عدد الزيارات 704    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أفاد المحامي المقدسي محمود ديبة، وهو أحد المدافعين عن مُبعدي المسجد الأقصى، اليوم، أن قاضي "محكمة الصلح" الاسرائيلية غربي القدس، لم يصدر قراراً بإغلاق باب الرحمة بسبب وجود مفاوضات دبلوماسية مع الأردن. لافتاً إلى أن "المحكمة طلبت في متن القرار إعلامها بالتطورات خلال سبعة أيام".

وكانت محكمة الاحتلال قد أمهلت مجلس الأوقاف الاسلامية في القدس مدة أسبوع-انتهت صباح الأحد الفائت-للرد على قرارها بإغلاق مصلى باب الرحمة في الأقصى وإلا ستغلقه السلطات، في حين أكد عدد من أعضاء مجلس الأوقاف على موقف المجلس بعدم الاعتراف بمحاكم الاحتلال وما يصدر عنها والتشديد على أن باب الرحمة سيبقى مصلى مفتوحا أمام المصلين وهو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، وأعلن المجلس أنه وضع خططاً لترميم المصلى وصيانته بسبب اغلاقه المستمر والمتواصل لمدة ستة عشر عاما من قبل الاحتلال.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »