المغرب: تنديد شعبي في مراكش بعد مشاركة 10 إسرائيليين في جائزة الجودو

تاريخ الإضافة الإثنين 11 آذار 2019 - 7:57 م    عدد الزيارات 425    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، أبرز الأخبار

        


استنكر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، مسابقات الجائزة الكبرى في الجودو التي ضمت 10 إسرائيليين في مراكس طيلة الأسبوع الماضي.

ووصف المرصد في بيان له أمس، ما حدث بـ"الجريمة التطبيعية الجديدة" في مراكش طيلة نهاية الأسبوع، مضيفًا: "مقارنة برفض ماليزيا التاريخي والحازم، لدخول صهاينة للمشاركة في بطولة العالم للسباحة قبل أسابيع، يبدو أن المغرب أصبح جنة تطبيعية للصهاينة في المجال الرياضي بشكل مكثف".

واعتبرت أن المغرب أصبح جنة للتطبيع مع الاحتلال، بعد مشاركة سابقة في بطولة الجودو في مدينة أغادير السنة الماضية حيث تم عزف نشيد الكيان الصهيوني الإرهابي في قلب أغادير لأول مرة في تاريخ المغرب مما أحدث غضبًَا شعبيًا كبيرًا.

وأكد البيان، "يدين المرصد بكل غضب، انتهاك سيادة ومشاعر ومواقف الشعب المغربي بهكذا حضور لإرهابيين صهاينة في سياق هجمة صهيونية إجرامية دموية بحق مسيرات العودة على حدود غزة وهجمة تهويدية مسعورة بحق القدس والمسجد الأقصى".

ويرأى المرصد بأن "هذا التطبيع يأتي في ظل حملات تنكيل واضطهاد وقتل ميداني للشعب الفلسطيني، وفي سياق بلاغ مديرية الأمن الوطني حول جريمة اختراق خطير للأمن المغربي عبر شبكة تزوير إسرائيلية وصناعة هويات قانونية لصهاينة".

واحتضنت مراكش المغربية منافسة الجائزة الكبرى لمراكش للجودو نهاية الأسبوع الماضي.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »