كيف ترسخت مكانة القدس لدى المسلمين؟ سؤال تجيب عنه دورة في تاريخ القدس وفلسطين

تاريخ الإضافة الإثنين 11 آذار 2019 - 10:22 ص    عدد الزيارات 1610    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


ضمن سلسلة النشاطات التعريفية والتثقيفية واستكمالاً لمشروع الدورات التخصصية بعنوان "نصرة فلسطين وعي وعمل" الذي أطلقته هيئة نصرة الأقصى ومؤسسة القدس الدولية قدّم أ. هشام يعقوب رئيس الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية الدورة الخامسة في المشروع عن "تاريخ القدس وفلسطين" يوم الأحد 10 آذار 2019 في مركز الدعوة بطرابلس.

تحدث فيها عن الحقبات التاريخية التي مرت بها القدس وفلسطين منذ ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم حتى عشية الاحتلال الصليبي.

وبيّن يعقوب المكانة العالية التي حظيت بها القدس مستعرضًا جانبًا من التطور العمراني والاجتماعي والثقافي والسياسي الذي شهدته القدس وفلسطين في تلك المراحل التاريخية.

ثم ختم مسؤول هيئة نصرة الأقصى في لبنان الأستاذ محمود موسى بالحديث عن بعض الأفكار لخدمة القدس وفلسطين.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »