وزراء الخارجية العرب يرفضون انتهاكات الاحتلال بالقدس

تاريخ الإضافة الخميس 7 آذار 2019 - 1:27 م    عدد الزيارات 685    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، رفضه جميع الانتهاكات التي تنفذها "إسرائيل" للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، والرامية إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك.

وأدان المجلس في ختام اجتماع دورته العادية الـ 151 التي عقدت بالقاهرة الأربعاء، محاولات "إسرائيل" لتقسيم الأقصى زمانيًا ومكانيًا، ومحاولتها السيطرة على الأوقاف الإسلامية والمسيحية في القدس، والاعتداء على رئيس مجلس الأوقاف وموظفي إدارة الأوقاف الأردنية ومنعهم من ممارسة عملهم.

وثمن دور إدارة الأوقاف في مواجهة قرار السلطات الإسرائيلية، وإصرارها على إبقاء جميع أبواب المسجد الأقصى مفتوحة، بما في ذلك باب الرحمة باعتباره جزءا لا يتجزأ من الاقصى.

وأكد دعمه للرعاية والوصاية الهاشمية الأردنية على الأماكن المقدسة، الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، معبرًا عن رفضه كل محاولات "إسرائيل" المساس بها.

وأشاد بدور الأردن وجهود الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن المقدسات، وصون مدينة القدس ودعم صمود أهلها على أرضهم في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية التي تهدف إلى تغيير الهوية العربية الإسلامية والمسيحية للمدينة.

المصدر : وكالات

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »