فيديو| رئيس الأمة الكويتي مرزوق الغانم: من يريد أن ينتصر للقدس عليه أن ينزل إلى ميادين النزال وينازل

تاريخ الإضافة الإثنين 4 آذار 2019 - 3:07 م    عدد الزيارات 2471    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، مواقف وتصريحات وبيانات، فيديو، أبرز الأخبار

        


دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، مساء الأحد، إلى رفض مجرد الحديث أو التسويق لتطبيع العرب مع "إسرائيل"، معتبرا أنه في "خانة الحرام السياسي".

وخلال كلمة له في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الـ29 بالعاصمة الأردنية عمان، قال الغانم: "أدعو إلى التأكيد أن يكون في البيان الختامي للمؤتمر رفض للتطبيع".

وتابع: "ومجرد الحديث عنه والتسويق لهذا الموضوع يجب أن نصنفه نحن، كممثلي الشعوب، في خانة الحرام السياسي والممنوع الأخلاقي".

وأردف: "وأن نقول بصوت واحد: لا للتطبيع مع محتل، مع قتلة الأطفال ومغتصب الأرض، لا للتطبيع لا للتطبيع، لأنه عنوان فاضح للاستسلام والخنوع".

وتفاخر رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، بنيامين نتنياهو، مرارا بما قال إنه تطور في العلاقات بين إسرائيل ودول عربية، بينما ما يزال الوضع مع الفلسطينيين دون تغيير.

وأضاف الغانم: "نشد على أيدي من اختار عنوان دورتنا الحالية، وهو القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين".

وأردف: "أقول لمن يحاول تزوير التاريخ، متسلحا بالأساطير والخرافات: لا تحاول أن تعبث بالتاريخ لأنك ستتعب".

وزاد بقوله: "من يريد أن ينتصر للقدس عليه أن ينزل إلى ميادين النزال وينازل... وحتى تنجح نزالاتنا ضد المحتل والغاصب، عليك أن تلتزم بشروط النصر".

وهذه الشروط هي: "أن تختار ميادين النزال، مكانها وتوقيتها، وأن تلعب بأوراق وأدوات ملك يديك، لا بأوراق لا تملكها في الأصل، وألا تخوض النزال وحيدا ومنفردا وأعزلا"، بحسب الغانم.

وانطلقت في العاصمة الأردنية عمان، الأحد، أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، تحت شعار "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين".

ويشارك في المؤتمر، الذي يستمر ليومين، رؤساء وممثلو برلمانات مصر، الجزائر، الكويت، لبنان، المغرب، تونس، وسوريا والسودان، الصومال، العراق، اليمن، الإمارات، البحرين، السعودية، سلطنة عُمان، فلسطين، قطر، جزر القمر وجيبوتي.

 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »