القدس: نتنياهو يأمل إخلاء الخان الأحمر قبل الانتخابات

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 شباط 2019 - 1:46 م    عدد الزيارات 846    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مشاريع تهويدية، أبرز الأخبار

        



 

 


ذكرت مصادر اعلامية عبرية أن موضوع  إخلاء تجمع الخان الأحمر البدوي شرقي القدس المحتلة كان موضوع نقاش في لقاء بين نتنياهو وصحفيين من الصهيونية المتدينة.

وفي اللقاء ركز الصحفيون من الصهيونية المتدينة على وعد نتنياهو  بإخلاء الخان الأحمر، ونتنياهو رد بالقول: "أنا وعدت بإخلاء الخان الأحمر، وسيخلى الخان الأحمر، آمل أن يكون ذلك قبل الانتخابات الإسرائيلية، الإخلاء قبل الانتخابات يخدمنا."

وادعى نتنياهو أن عدم إخلاء الخان الأحمر غير مرتبط بضغوطات أو تهديدات دولية، وقال "الأمر يتعلق بالعلاقة مع منظومة داخلية لا أريد التطرق لها الآن".

من جانبه، أعلن رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، اليوم عن بدء الاستنفار في الخام الأحمر الشهر المقبل، قبيل بدء الانتخابات الإسرائيلية، من أجل مواجهة أي إجراء إسرائيلي بحق الخان الأحمر.

وقال عساف، في تصريح صحفي: مع اقتراب موعد الانتخابات الإسرائيلية نرى أن وقود المعركة الانتخابية هي القضايا الفلسطينية والدم الفلسطيني، ونلاحظ تصعيدًا في اقتحامات المدن وعمليات الهدم ومصادرة الأراضي والتوسع الاستيطاني، إذ إن الحكومة الإسرائيلية تريد أن تسترضي المستوطنين بارتكاب هذه الجرائم وكل حزب يريد أن يحصل على أصوات المستوطنين والجهة القادرة على ذلك هي الحكومة”.

وأكد عساف أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو رفض أن يسلم ليبرمان أو نفتالي بينيت قضية الخان الأحمر، وتركها ذخيرة في جيبه ليستخدمها متى شاء، كي ينقذ نفسه في الأزمة القادمة، وخاصة إذا ما تم تصعيد ملف الفساد ضدّه، وسيحاول تحقيق ضربة أخرى لتعديل هذا الملف وغالبا أن يكون الهدف الخان الأحمر، “ونحن نريد أن نستبق ذلك بإعداد أنفسنا بشكل جيد لمواجهة ذلك، وسنستنفر بداية الشهر القادم ويزيد الاستنفار بالدرجات القصوى نهاية الشهر القادم".

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »