القدس: إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في أبو ديس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 شباط 2019 - 5:34 م    عدد الزيارات 880    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصيب 17 مواطنًا فلسطينيًا بالاختناق، اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن 17 مواطنًا أصيبوا جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة أبو ديس ومحاصرتها مدرسة أبو ديس الثانوية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وتمركزت في محيط المدارس قرب جامعة القدس، وحاصرت المنطقة وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الطلبة، ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق.

وأوضحت أن تلك القوات حاولت اقتحام مدرسة أبو ديس، وذلك في أعقاب محاصرتها، حيث اندلعت مواجهات بالمنطقة أطلق الاحتلال خلالها القنابل الصوتية والغازية.

يذكر أن بلدة أبو ديس تتعرض بشكل متواصل لاعتداءات إسرائيلية، يتخللها اعتقالات ومداهمات لمنازل المواطنين، ومواجهات مع قوات الاحتلال.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »