القدس: إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال في أبو ديس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 12 شباط 2019 - 5:34 م    عدد الزيارات 575    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أصيب 17 مواطنًا فلسطينيًا بالاختناق، اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن 17 مواطنًا أصيبوا جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة أبو ديس ومحاصرتها مدرسة أبو ديس الثانوية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وتمركزت في محيط المدارس قرب جامعة القدس، وحاصرت المنطقة وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الطلبة، ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق.

وأوضحت أن تلك القوات حاولت اقتحام مدرسة أبو ديس، وذلك في أعقاب محاصرتها، حيث اندلعت مواجهات بالمنطقة أطلق الاحتلال خلالها القنابل الصوتية والغازية.

يذكر أن بلدة أبو ديس تتعرض بشكل متواصل لاعتداءات إسرائيلية، يتخللها اعتقالات ومداهمات لمنازل المواطنين، ومواجهات مع قوات الاحتلال.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »