القدس: اجتماع لـ "بحث أوضاع اللاجئين" في مخيم شعفاط

تاريخ الإضافة الخميس 7 شباط 2019 - 4:19 م    عدد الزيارات 970    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


بحثت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الشعبية بمخيم شعفاط وسط القدس، وإدارة الأونروا في القدس والضفة الغربية أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم شعفاط.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد بمقر العيادة الصحية التابعة للأونروا بالمخيم بحضور مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية غوين لويس ومدير منطقة الوسط في الوكالة ثائر جالو وعدد من طواقم الوكالة، ومدير دائرة الأونروا في دائرة شؤون اللاجئين كنعان الجمل ومدير دائرة مخيمات القدس نانسي الهندي ورئيس اللجنة الشعبية محمود الشيخ وممثلي عن فعاليات ومؤسسات مخيم شعفاط.

كما ناقش الاجتماع مشاكل مخيم شعفاط المتعلقة بتراكم النفايات وشح المياه الصحية والمعلمين في مدارس الاونروا بالمخيم.

وأكدت لويس على أن الأونروا سوف تباشر في حل مشاكل مخيم شعفاط فيما يتعلق بمشكلة النفايات وإصلاح المعدات المتعطلة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للاجئين والعمل على تعزيز الاستقرار للمعلمين في المدارس لافتة الى أنها ستقوم بزيارات ميدانية لمؤسسات الاونروا في شعفاط ومتابعة العمل فيها .

وعبرت عن تقديرها للزيارة ولهذه اللقاءات الهامة التي تساعد في تشخيص المشاكل ومعالجتها.

وقدم الشيخ خلال اللقاء شرحا حول واقع المخيم وواقع الخدمات المقدمه من الوكالة وحجم المساهمه المقدمه من اللجنة لتسهيل حياة للاجئين وحماية مؤسسات الوكالة في المخيم وقد طالب الوكالة بتنفيذ المطلوب منها لخدمة المخيم بأسرع وقت.

فيما اكد الجمل على رؤية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في ضرورة العمل على أرضية الشراكة مع الوكالة وتقديم كل ما يلزم لخدمة اللاجئين وتوفير الدعم اللازم من أجل تسهيل الحياة اليوميه في المخيم.

وطالب الأونروا بتقديم كل ما يلزم من خدمات للمخيم والعمل على وضع مخطط يحاكم لخطوات عملية التنفيذ عل ارض الواقع يطال كافة جوانب الحياة في المخيم .

تغول الاستيطان الإسرائيلي بين الدعم الأمريكي والمواقف العاجزة

 الخميس 12 كانون الأول 2019 - 5:34 م

تعرّف على الخطوات الأمريكية، وكيف كان الرد الشعبي عليها؟

 الثلاثاء 10 كانون الأول 2019 - 2:26 م

الفصل الثالث| عين على الأقصى 2019

 الإثنين 9 كانون الأول 2019 - 3:46 م

تخريب أفق القدس

 الأربعاء 4 كانون الأول 2019 - 3:52 م

الفصل الثاني| عين على الأقصى 2019

 السبت 30 تشرين الثاني 2019 - 4:35 م

الفصل الأول| عين على الأقصى 2019

 الإثنين 25 تشرين الثاني 2019 - 1:27 م

شذرات من الحركة العلمية في القدس إبان العصور الإسلامية

 الخميس 14 تشرين الثاني 2019 - 3:09 م

الأونروا في شرق القدس

 الأربعاء 13 تشرين الثاني 2019 - 5:10 م

 

للاطلاع على أرشيف إصدارات المؤسسة، اضغط هنا 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »