القدس: اجتماع لـ "بحث أوضاع اللاجئين" في مخيم شعفاط

تاريخ الإضافة الخميس 7 شباط 2019 - 4:19 م    عدد الزيارات 741    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


بحثت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة الشعبية بمخيم شعفاط وسط القدس، وإدارة الأونروا في القدس والضفة الغربية أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم شعفاط.

جاء ذلك خلال اجتماع مشترك عقد بمقر العيادة الصحية التابعة للأونروا بالمخيم بحضور مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية غوين لويس ومدير منطقة الوسط في الوكالة ثائر جالو وعدد من طواقم الوكالة، ومدير دائرة الأونروا في دائرة شؤون اللاجئين كنعان الجمل ومدير دائرة مخيمات القدس نانسي الهندي ورئيس اللجنة الشعبية محمود الشيخ وممثلي عن فعاليات ومؤسسات مخيم شعفاط.

كما ناقش الاجتماع مشاكل مخيم شعفاط المتعلقة بتراكم النفايات وشح المياه الصحية والمعلمين في مدارس الاونروا بالمخيم.

وأكدت لويس على أن الأونروا سوف تباشر في حل مشاكل مخيم شعفاط فيما يتعلق بمشكلة النفايات وإصلاح المعدات المتعطلة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للاجئين والعمل على تعزيز الاستقرار للمعلمين في المدارس لافتة الى أنها ستقوم بزيارات ميدانية لمؤسسات الاونروا في شعفاط ومتابعة العمل فيها .

وعبرت عن تقديرها للزيارة ولهذه اللقاءات الهامة التي تساعد في تشخيص المشاكل ومعالجتها.

وقدم الشيخ خلال اللقاء شرحا حول واقع المخيم وواقع الخدمات المقدمه من الوكالة وحجم المساهمه المقدمه من اللجنة لتسهيل حياة للاجئين وحماية مؤسسات الوكالة في المخيم وقد طالب الوكالة بتنفيذ المطلوب منها لخدمة المخيم بأسرع وقت.

فيما اكد الجمل على رؤية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في ضرورة العمل على أرضية الشراكة مع الوكالة وتقديم كل ما يلزم لخدمة اللاجئين وتوفير الدعم اللازم من أجل تسهيل الحياة اليوميه في المخيم.

وطالب الأونروا بتقديم كل ما يلزم من خدمات للمخيم والعمل على وضع مخطط يحاكم لخطوات عملية التنفيذ عل ارض الواقع يطال كافة جوانب الحياة في المخيم .

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »