بضغط من الاحتلال .. مقدسي يهدم غرفة من منزله وآخر يستكمل هدم شقتين سكنيتين في سلوان

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 شباط 2019 - 4:09 م    عدد الزيارات 875    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


هدم المواطن سعيد سرحان مساء الثلاثاء غرفة من منزله في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بيده، بقرار من بلدية الاحتلال في القدس بحجة البناء دون ترخيص منها.

وتبلغ مساحة الغرفة 60 مترا مربعا، مبنية منذ 8 سنوات.

وفي السياق، استكملت عائلة صبح المقدسية هدم منزلها في حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بيدها بقرار من بلدية الاحتلال بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المواطن مصطفى صبح، أن بلدية الاحتلال أخطرته عدة مرات بهدم منزله (شقتان سكنيتان) بحجة عدم قانونيته.

وأضاف أن المنزل مبني منذ 13 عاما، لافتا الى أنه دفع عشرات آلاف الشواكل (الشيكل يساوي 0.29 دولار) منذ أن تمت مخالفته، ولم تمنحه البلدية العبرية ترخيص البناء، في الوقت الذي هدّدته بلدية الاحتلال بأن عليه هدم الشقتين السكنيتين بنفسه، وإلا ستقوم آلياتها بعملية الهدم وعليه تحمل تكاليف ذلك، ودفع مبلغ 150 ألف شيكل.

 

 






براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »