الاحتلال يعترف: إصابات أسرى "عوفر" أضعاف ما أعلن عنه

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الثاني 2019 - 10:51 ص    عدد الزيارات 964    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        




اعترفت إدارة مصلحة السجون الاحتلال أن عدد الأسرى الذين أصيبوا في هجوم قوات القمع داخل سجن "عوفر"، أكبر مما تم إعلانه.

ووفقًا لصحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر اليوم الاثنين، فإن العدد أعلى بثلاثة أضعاف مما أعلن حينها. مشيرةً إلى أن 17 أسيرًا تم نقلهم إلى المستشفيات، فيما تلقى آخرون العلاج ميدانيًا.

وأشارت إلى أن جميع الجرحى أعيدوا إلى السجن في ذات اليوم، لكن إفادات الأسرى لبعض المنظمات الحقوقية أن ما تم إعلانه في الإعلام لا يعكس 1٪ مما حدث.

وكانت قوات القمع الصهيونية قد نفذت اقتحاما بداية الأسبوع الماضي، لقسم  15 و17 في سجن عوفر، بواسطة أربع وحدات عسكرية هي: "درور" و"المتسادة" و"اليمار" و"اليمام"، وطال الاقتحام حينها كافة أقسام المعتقل من بينها أقسام خاصة للأسرى الأطفال، ما أدى لوقوع جرحى من الأسرى الفلسطينيين.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »