المتطرف "غليك" يحتفي بزفافه داخل المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 28 كانون الثاني 2019 - 9:20 ص    عدد الزيارات 1052    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        







اقتحم عضو برلمان الاحتلال "الكنيست"، الحاخام المتطرف يهودا غليك، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك على رأسي مجموعة من المستوطنين المتطرفين، ضمن طقوس دينية تلمودية بمناسبة زفافه هذا اليوم.

ونقل مراسلنا في القدس عن شهود عيان أن المتطرف غليك يوثّق "تقديس زواجه بحسب طقوس تلمودية" بتصوير بثٍ مباشر بهاتفه النقال، في حين اقتحمت خطيبته المسجد المبارك لاحقاً.

وكانت زوجة المتطرف غليك قد توفيت قبل عام، وينوي الزواج من صديقته، علماً أن ضجة واسعة أحدثها غليك بلقاء صديقته بعد وفاة زوجته بأيام معدودة.

ووصف أحد حراس المسجد الأقصى اقتحام المتطرف غليك واحتفائه بزفافه داخله بأنه تحدٍ خطير واستفزاز لمشاعر المسلمين والمصلين، وهو حلقة متقدمة في استهداف المسجد المبارك الذي سيكون نقطة الاستهداف الرئيسية استهلالاً للانتخابات "الاسرائيلية" المقبلة.

الى ذلك، جددت عصابات المستوطنين اليوم اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى وتجولت في مرافقه وأرجائه بحراسة وحماية مشددة من قبل قوات الاحتلال حتى مغادرتهم المسجد من باب السلسلة.




 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »