الأردن يُدين أعمال ترميم نفذها الاحتلال في حائط البراق

تاريخ الإضافة الجمعة 18 كانون الثاني 2019 - 10:15 م    عدد الزيارات 1228    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أدان الأردن، اليوم الجمعة، قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بأعمال ترميم في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، غير معروف سببها على وجه الدقة.

وقال المتحدث الرسمي في وزارة الخارجية، السفير "سفيان القضاة"  في بيان له الجمعة: "ندين نصب السلطات الإسرائيلية لأعمدة خشبية وهياكل معدنية بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك (حائط البراق)، الذي "يشكل جزءًا لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك".

وأكد أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك هي "السلطة الوطنية صاحبة الاختصاص" في إدارة جميع شؤون المسجد الأقصى بموجب القانون الدولي.

كما أكد أن على "إسرائيل" كقوة قائمة بالاحتلال، احترام التزاماتها بهذا الشأن.

وأضاف إن "جميع أعمال الصيانة والترميم في المسجد، البالغة مساحته 144 دونمًا، بما في ذلك الأسوار، هي ضمن الصلاحيات الحصرية لإدارة أوقاف القدس".

وطالب المسؤول الأردني "بإعادة الحجر الذي سقط من حائط البراق في الثالث والعشرين من شهر يوليو/ تموز الماضي لإدارة أوقاف القدس".

وشدد القضاة على أهمية "إيفاء المجتمع الدولي بمسؤولياته في الضغط على "إسرائيل"؛ للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك".

وحمّل "إسرائيل" كقوة قائمة بالاحتلال كامل المسؤولية عن سلامة المسجد وروّاده من المصلين، وطالب بوقف الإجراءات الإسرائيلية فورًا.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »