45 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 18 كانون الثاني 2019 - 4:47 م    عدد الزيارات 533    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


أدى أكثر من 45 ألف مواطن فلسطيني من القدس والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك رغم اجراءات الاحتلال المشددة وسط القدس وبلدتها القديمة، ورغم أجواء وأحوال الطقس الباردة.

وفي خطبة الجمعة، استنكر الشيخ يوسف أبو سنينة اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك ودهم مُصلياته وإبعاد المزيد من الحراس والعاملين عنه، ووصفه بالاعتداء الصارخ على المقدسات والمصلين والعاملين، وقال: "إن قرارات الابعاد بحق حُرّاسنا والعاملين في الاقصى سياسة ظالمة لا يراد منها إلا إضعاف دائرة الأوقاف الاسلامية والمسلمين في المسجد الأقصى.

وأكد الشيخ أبو سنينة أنه رغم كل هذه الممارسات إلا أننا ثابتون في بيت المقدس وثابتون في مقدساتنا، وعزائم العاملون في المسجد الأقصى قوية وراسخة.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »