45 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك

تاريخ الإضافة الجمعة 18 كانون الثاني 2019 - 4:47 م    عدد الزيارات 769    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


أدى أكثر من 45 ألف مواطن فلسطيني من القدس والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 اليوم صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك رغم اجراءات الاحتلال المشددة وسط القدس وبلدتها القديمة، ورغم أجواء وأحوال الطقس الباردة.

وفي خطبة الجمعة، استنكر الشيخ يوسف أبو سنينة اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك ودهم مُصلياته وإبعاد المزيد من الحراس والعاملين عنه، ووصفه بالاعتداء الصارخ على المقدسات والمصلين والعاملين، وقال: "إن قرارات الابعاد بحق حُرّاسنا والعاملين في الاقصى سياسة ظالمة لا يراد منها إلا إضعاف دائرة الأوقاف الاسلامية والمسلمين في المسجد الأقصى.

وأكد الشيخ أبو سنينة أنه رغم كل هذه الممارسات إلا أننا ثابتون في بيت المقدس وثابتون في مقدساتنا، وعزائم العاملون في المسجد الأقصى قوية وراسخة.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »