السلطة الفلسطينية تسلم بائع عقارات القدس للأمريكان بموجب اتفاق سري مع واشنطن

تاريخ الإضافة الجمعة 18 كانون الثاني 2019 - 1:20 م    عدد الزيارات 741    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


افرجت الأجهزة الأمنية الفلسطينية يوم الثلاثاء الماضي عن المدان ببيع أراض وعقارات في القدس المحتلة لجمعيات استيطانية المدعو عصام عقل.

وبحسب وسائل اعلام عبرية فان الإفراج عن عقل (53 عاما) وهو مقدسي يحمل "الهوية الإسرائيلية" والجنسية الأميركي، جاء بموجب اتفاق سري توصلت له السلطة الفلسطينية مع الإدارة الأميركية.

وأشارت إلى أن إدارة الرئيس ترمب وسلطات الاحتلال الإسرائيلية، مارست ضغوطًا على أجهزة الأمنية الفلسطينية، لإطلاق سراح عقل، الذي اعتقل بعد موجة احتجاجات نظمها مقدسيون، تنديدًا بعمليات تسريب عقارات وممتلكات فلسطينية للمستوطنين مقابل مبالغ مالية.

يذكر هنا أن عقل من سكان بيت حنينا حكم من قبل محكمة فلسطينية قبل أسابيع بالسجن المؤبد مع الاشغال الشاقة.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »