السلطة الفلسطينية تسلم بائع عقارات القدس للأمريكان بموجب اتفاق سري مع واشنطن

تاريخ الإضافة الجمعة 18 كانون الثاني 2019 - 1:20 م    عدد الزيارات 971    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


افرجت الأجهزة الأمنية الفلسطينية يوم الثلاثاء الماضي عن المدان ببيع أراض وعقارات في القدس المحتلة لجمعيات استيطانية المدعو عصام عقل.

وبحسب وسائل اعلام عبرية فان الإفراج عن عقل (53 عاما) وهو مقدسي يحمل "الهوية الإسرائيلية" والجنسية الأميركي، جاء بموجب اتفاق سري توصلت له السلطة الفلسطينية مع الإدارة الأميركية.

وأشارت إلى أن إدارة الرئيس ترمب وسلطات الاحتلال الإسرائيلية، مارست ضغوطًا على أجهزة الأمنية الفلسطينية، لإطلاق سراح عقل، الذي اعتقل بعد موجة احتجاجات نظمها مقدسيون، تنديدًا بعمليات تسريب عقارات وممتلكات فلسطينية للمستوطنين مقابل مبالغ مالية.

يذكر هنا أن عقل من سكان بيت حنينا حكم من قبل محكمة فلسطينية قبل أسابيع بالسجن المؤبد مع الاشغال الشاقة.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »