مدير الأوقاف يؤكد عودة الوضع في قبة الصخرة إلى ما كان عليه

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 كانون الثاني 2019 - 7:02 م    عدد الزيارات 869    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


قال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب، إن الوضع في مسجد قبة الصخرة المشرفة بالمسجد الأقصى عاد إلى ما كان عليه من هدوء.

وأضاف الخطيب، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "حاولت الشرطة "الإسرائيلية" في ساعات صباح أمس أن تدخل شرطيا يضع قبعة يهودية على رأسه، وبطبيعة الحال اعترض الحراس على هذا الأسلوب غير المقبول لدينا في دائرة الأوقاف، وعندما أصرت الشرطة تم إغلاق باب مسجد قبة الصخرة".

وتابع: "للأسف استدعت الشرطة "الإسرائيلية"، القوات الخاصة والكثير من العناصر وحاصرت قبة الصخرة وتم اعتقال الناس في الداخل ومنعهم من الصلاة، وأكدنا للشرطة "الإسرائيلية" أن هذا تعسف واعتداء على حق المسلمين في المسجد الأقصى".

ولفت الشيخ عزام إلى أن "المصلين دخلوا إلى قبة الصخرة وتم أداء الصلاة وعاد الأمر إلى ما كان عليه".

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »