مدير الأوقاف يؤكد عودة الوضع في قبة الصخرة إلى ما كان عليه

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 كانون الثاني 2019 - 7:02 م    عدد الزيارات 944    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


قال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب، إن الوضع في مسجد قبة الصخرة المشرفة بالمسجد الأقصى عاد إلى ما كان عليه من هدوء.

وأضاف الخطيب، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "حاولت الشرطة "الإسرائيلية" في ساعات صباح أمس أن تدخل شرطيا يضع قبعة يهودية على رأسه، وبطبيعة الحال اعترض الحراس على هذا الأسلوب غير المقبول لدينا في دائرة الأوقاف، وعندما أصرت الشرطة تم إغلاق باب مسجد قبة الصخرة".

وتابع: "للأسف استدعت الشرطة "الإسرائيلية"، القوات الخاصة والكثير من العناصر وحاصرت قبة الصخرة وتم اعتقال الناس في الداخل ومنعهم من الصلاة، وأكدنا للشرطة "الإسرائيلية" أن هذا تعسف واعتداء على حق المسلمين في المسجد الأقصى".

ولفت الشيخ عزام إلى أن "المصلين دخلوا إلى قبة الصخرة وتم أداء الصلاة وعاد الأمر إلى ما كان عليه".

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »