ممارسات غير أخلاقية في المسجد الأقصى المبارك من قبل جنود ومجندات الاحتلال ليلًا

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 كانون الثاني 2019 - 2:38 م    عدد الزيارات 310    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


أكدت مصادر من داخل المسجد الأقصى المبارك عن ممارسات غير أخلاقية قام بها عناصر شرطة الاحتلال الصهيوني في المسجد الأقصى مساء أمس الإثنين.

وقال المصدر لموقع مدينة القدس أن عناصر ما يسمى جهاز "الشرطة النسائية" اقتحم المسجد الأقصى ليلا للمشاركة في ما يسمى "الحراسة الليلية" والمبيت لأول مرة في المسجد.

وأضاف:" أن عناصر شرطة الاحتلال من الجنود والمجندات قاموا بحركات غير أخلاقية داخل المسجد مستغلين غياب المقدسيين والمرابطين في المسجد نتيجة قوانين الاحتلال وإجراءاته العنصرية".

 وتمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين من المبيت داخل المسجد الأقصى المبارك وأداء صلوات قيام الليل فيه وتغلقه من بعد صلاة العشاء حتى صلاة الفجر. 

يذكر أن المسجد الأقصى المبارك يقع تحت الإدارة المباشرة لدائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالأردن منذ عام 1967، لكن سلطات الاحتلال تسعى إلى تقويض دورها ووجودها وتغيير الوضع القائم بشكل تدريجي.

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »