مواجهات ضد الاحتلال في القدس أشدّها في بلدتي العيسوية والرام

تاريخ الإضافة السبت 15 كانون الأول 2018 - 12:57 م    عدد الزيارات 886    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة

        


شهدت العديد من أحياء وبلدات القدس المحتلة مساء أمس مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية أصيب خلالها عشرات المواطنين باختناقات نتيجة اطلاق الاحتلال للقنابل الصوتية الحارقة والغازية بكثافة وبصورة عشوائية على منازل المواطنين.

وبيّن مراسلنا في القدس أن أشدّ هذه المواجهات شهدتها بلدتي العيسوية وسط القدس، والرام شمال المدينة.

وأوضح مراسلنا أن الشبان ألقوا، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، المفرقعات والزجاجات الحارقة (قنابل مولوتوف) باتجاه مركبات قوات الاحتلال في بلدة العيسوية، وأحياء الصوّانة، وجبل الزيون/الطور ووادي الجوز القريبة من أسوار القدس القديمة.

وفي بلدة الرام ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه معسكر لجيش الاحتلال قُبالة المدخل الرئيسي للبلدة، ووصلت قوة معززة من جنود الاحتلال وشرعت باطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية والغازية، ولم يبلغ عن اعتقالات أو اصابات مباشرة بين الشبان والمواطنين.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »