الاحتلال يهدم منشآت سكنية وتجارية في سلوان وجبل المكبر وبيت حنينا وصور باهر في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 كانون الأول 2018 - 12:04 م    عدد الزيارات 987    التعليقات 0    القسم هدم، أبرز الأخبار

        


أصيب ثلاثة مواطنين، اليوم الثلاثاء، باعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح خلال محاولتهم منع جرافات بلدية الاحتلال في القدس من هدم منزل المواطن نعيم أبو دويح في منطقة الصلعة الواقعة بين جبل المكبر وبلدة سلوان جنوب المدينة المقدسة.

وقال مراسلنا في القدس أن جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، تحرسها قوة عسكرية معززة، هدمت صباح اليوم منزلا قيد الإنشاء (مساحته 150 مترًا مربعًا) في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص.

في نفس السياق، هدمت جرافات البلدية بحراسة عسكرية معززة اليوم منشأة تجارية في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص.

الى ذلك، هدمت جرافات البلدية العبرية بحراسة معززة من قوات الاحتلال منزلًا سكنيًا جاهزًا للسكن يعود لعائلة أبو طير في قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة بحجة عدم الترخيص.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »