الاحتلال يُجبر على إلغاء مشاركة باحثين بمؤتمرٍ أكاديمي في جنوب افريقيا

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 تشرين الثاني 2018 - 10:54 ص    عدد الزيارات 1232    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أُلغيت مشاركة باحثين إسرائيليين، امس الثلاثاء، في مؤتمر أكاديمي يُنظم في جنوب أفريقيا، عقب جهود من ناشطي مقاطعة الاحتلال حول العالم.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أنّه من المقرر أن ينعقد المؤتمر الأكاديمي في موضوع “صدمات تاريخية قومية” تحت عنوان “الاعتراف والتعويض والمصالحة” الأسبوع القادم في جامعة "ستيلينبوش".

ومن المفترض أن يشارك في المؤتمر باحثون أكاديميون من جامعة بئر السبع وجامعة تل أبيب والجامعة العبرية في القدس المحتلة.

وبحسب الصحيفة، فإن السبب الذي عرضه ناشطو المقاطعة لإلغاء المشاركة "الإسرائيلية" هو “قانون القومية”، إضافة إلى رفض مناقشة مواضيع مثل المصالحة والتعاطف والصفح، في الوقت الذي تهاجم فيه “إسرائيل” قطاع غزة وتحتل الضفة الغربية، وتقتل وتعذب ناشطين فلسطينيين، وتتجاهل حقوق من سلبتهم أراضيهم”.

وبعثت منظمات المقاطعة الفلسطينية وأخرى من جنوب أفريقيا، الخميس الماضي، رسالة إلى منظمي المؤتمر في جامعة ستيلينبوش،  ووقّع على الرسالة أيضًا تنظيم “يهود من جنوب أفريقيا من أجل فلسطين الحرة (SAJFP)”، تتضمن طلبًا مفصلًا بإلغاء مشاركة الباحثين "الإسرائيليين".

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »