القدس: الاحتلال يقتحم مخيم شعفاط مجددا وينتشر فيه وينكل بسكانه

تاريخ الإضافة الخميس 22 تشرين الثاني 2018 - 1:15 م    عدد الزيارات 977    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال وعناصر من وحداتها الخاصة، ترافقها آليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اليوم الخميس، مخيم شعفاط وسط القدس، وانتشرت في الشارع الرئيسي الممتد من الحاجز العسكري وحتى ضاحيتي راس خميس وشحادة، واعتلى جنود أسطح بنايات في المنطقة، في حين أوقف الاحتلال طلبة المدارس والحافلات وأخضعهم للتفتيش وأخرهم عن أعمالهم ومدارسهم.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من عملية الهدم الجماعية والواسعة لتسعة عشر منشأة تجارية، في الوقت الذي أعرب فيه السكان خشيتهم من استكمال عمليات الهدم والتدمير للمتاجر في المنطقة.

وقال مراسلنا في القدس إن آليات البلدية العبرية وطواقمها شرعت بإزالة ركام الأتربة الناجمعة عن عمليات هدم المتاجر أمس، وسط حصار عسكري مشدد للمنطقة.

ولفت مراسلنا إلى أن المواجهات الشديدة تجددت الليلة الماضية في مخيم شعفاط وتركزت في محيط المنطقة التي استهدفها الاحتلال بعمليات الهدم علما أن المخيم شهد طوال يوم أمس مواجهات متفرقة ضد الاحتلال عقب اقتحامه المخيم وحصاره عسكريا وهدمه متاجر المواطنين، واستمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية اعتقلت خلالها قوات الاحتلال ثلاثة أطفال.

من جانبه، أشاد رئيس بلدية الاحتلال في القدس، المتطرف نير بركات، بعملية الهدم الواسعة التي جرت يوم أمس، وزعم عبر تغريدة له بأنها جاءت لمتطلبات المصلحة العامة للسكان، وأن البلدية ستواصل عملها في المخيم.

يذكر أن شخصيات وقيادات مقدسية حذرت من مخطط خبيث تنفذه سلطات الاحتلال في المخيم للقضاء على عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وإحلال مؤسسات تابعة لبلدية الاحتلال مكانها.

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »