خلاف ماليزي-أسترالي بشأن احتمال نقل الأخيرة سفارتها للقدس

تاريخ الإضافة الجمعة 16 تشرين الثاني 2018 - 1:02 م    عدد الزيارات 1498    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال وزير الخزانة الأسترالي "جوش فريدنبرج" إن "رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد له باع طويل في التصريحات المعادية لإسرائيلي"، في تصعيد لحرب كلامية بشأن احتمال نقل أستراليا لسفارتها في الكيان الإسرائيلي إلى القدس.

وأضاف "فريدنبرج" خلال مقابلة إذاعية الجمعة، أن "رئيس وزراء ماليزيا له تاريخ، ووصف الإسرائيليين بأنهم أصحاب الأنوف المعقوفة، وشكك في عدد الأشخاص الذين قتلوا في "المحرقة النازية".

كما اقترح رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، خلال حملة انتخابات محلية الشهر الماضي، الأمر الذي أثار قلقًا في إندونيسيًا وماليزيًا.

وجاءت التصريحات بعد أن أثار مهاتير مسألة نقل السفارة مع موريسون خلال قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) يوم الخميس في سنغافورة.

المصدر: رويترز

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »