الأونروا: نقل السفارة الأمريكية الى القدس أدى إلى "زعزعة الاستقرار" في غزة

تاريخ الإضافة الجمعة 16 تشرين الثاني 2018 - 12:31 م    عدد الزيارات 1676    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال المفوض العام للأونروا بيير كراهينبول أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس أدى إلى زيادة "القلق والمزيد من زعزعة الاستقرار" في غزة.

وقال بيير خلال مؤتمر صحفي في جنيف وفقا لوكالة نوفوتسي الروسية "لا يمكنني التعليق بصفتي عامل في المجال الإنساني، على قرارات زعماء الدول، فيما يتعلق بمقاييس الاستقرار في المنطقة، لكن بالنيابة عن الأونروا، لا أستطيع إلا أن أقول:" إن البيان الأمريكي خلق قلقًا إضافيًا في المنطقة، وهذه الزعزعة جادة للغاية".

ووفقا له، فإن القرار الأمريكي لم يؤثر بشكل مباشر على عمل الأونروا، ولكن "كان له تأثيره على المستوى العاطفي، وكذلك على المادي، وعلى الأمن بسبب المظاهرات".

وأشار رئيس الأونروا إلى أنه منذ شهر آذار من هذا العام، أصيب حوالي 22 ألف شخص جراء المظاهرات.

وأضاف "هذا أكثر مما أصاب الناس خلال حرب عام 2014، وهذا يبين لنا المخاطر التي يواجهها اللاجئون الفلسطينيون".

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »