المقدسيون يترجمون تضامنهم مع غزة بمواجهات عنيفة تركزت في "العيسوية"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 تشرين الثاني 2018 - 9:35 ص    عدد الزيارات 1777    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


أكد فلسطينيو القدس المحتلة تضامنهم الكامل مع غزة وأهلها وضد عدوان الاحتلال بحق المدنيين العُزّل، وترجم الشبان هذا التضامن بمواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال تركزت بشكل خاص في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.

وقال مراسلنا في القدس ان المواجهات بدأت في البلدة في ساعات مساء أمس في العيسوية، واشتدت حدّتها في الساعات التالية، وسط حصار عسكري مشدد فرضه الاحتلال على البلدة، ووسط اطلاقٍ كثيف لقنابل الغاز السامة والأعيرة النارية، والتي رد عليها الشبان بالمفرقعات النارية والحجارة، واستمرت هذه المواجهات حتى ساعة متأخرة من الليل، دون أن يبلغ عن إصابات مباشرة بين المواطنين.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »