الحكومة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال بحق الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 8 تشرين الثاني 2018 - 9:17 م    عدد الزيارات 1171    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


طالبت حكومة الوفاق الوطني، المجتمع الدولي والمنظمات والمؤسسات الدولية، وفي مقدمتها "اليونسكو"، بالتدخل لوقف اعتداءات الاحتلال "الاسرائيلي" اليومية على المسجد الاقصى المبارك، وسائر المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، إن أعضاء الكنيست وكبار المسؤولين "الإسرائيليين" هم الذين يقودون المتطرفين في اقتحامات المسجد الاقصى المبارك، كما فعلت عضو الكنيست شولي معيلم صباح اليوم، والمتطرف يهودا غليك خلال الساعات الماضية.

وأضاف أن تلك الاقتحامات تجري بشكل يومي للمسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال، التي عمدت اليوم أيضا الى عرقلة أعمال الترميم والصيانة التي تقوم بها لجنة إعمار المسجد الاقصى لإعادة ترميم الطريق المؤدي الى قبة باب الرحمة داخل الحرم الشريف.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »