بعد تعهد رئيسها بشأن القدس: مصر ترجئ زيارة لوزير خارجية البرازيل

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تشرين الثاني 2018 - 8:51 ص    عدد الزيارات 310    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قالت وزارة الخارجية البرازيلية، إن مصر أجلت زيارة للوزير "ألويسيو نونيز فيريرا"، في خطوة ذكر مصدران دبلوماسيان أنها ترجع إلى تعهد الرئيس المنتخب "جايير بولسونارو" بنقل سفارة بلاده في الكيان الإسرائيلي إلى القدس.

وكان من المقرر أن يتوجه "نونيز فيريرا" إلى القاهرة في زيارة من الثامن إلى 11 نوفمبر تشرين الثاني كان سيلتقي خلالها بالرئيس "عبد الفتاح السيسي" ونظيره المصري "سامح شكري".

وأفادت وزارة الخارجية أول أمس الإثنين بأن الخارجية المصرية أجلت زيارة "نونيز فيريرا" متعللة بتعارضها مع جدول أعمال كبار المسؤولين.

لكن مصادر بوزارة الخارجية طلبت عدم نشر اسمها بسبب حساسية القضية أكدت أنه لم يتم طرح موعد جديد، ولمحت إلى استياء مصر من مقترح بولسونارو.

ويحذو بولسونارو فيما يتعلق بنقل السفارة حذو نظيره الأمريكي "دونالد ترمب" الذي أقدم على هذه الخطوة في مايو أيار بعدما اعترف بالمدينة عاصمة لكيان الاحتلال.

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »

براءة درزي

أشرف الموت قتل الشهادة!

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 1:40 م

استشهد المطارد أشرف نعالوة الليلة الماضية في اشتباك مع قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد شرق نابلس. استشهاد نعالوة يأتي بعد 65 يومًا من مطاردته وملاحقته من قبل قوات الاحتلال التي سخّرت عتادها وعديدها … تتمة »