نصْب كمين لعناصر "مستعربة" وسط مواجهات عنيفة في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 13 تموز 2015 - 3:50 م    عدد الزيارات 2948    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 نجح شبان من مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة من نصب كمين لعناصر من وحدة المستعربين بقوات الاحتلال، وحاصروهم داخل المخيم، وسط مواجهات عنيفة استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.


ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم بأن قوة من عناصر المستعربين دخلت المخيم بسيارة مدنية وتوجهت لأحد المحال التجارية الواقعة بين عناتا ومخيم شعفاط محاولة اعتقال شاب هناك، إلا أن الشبان اكتشفوا أمر القوة وحاصروها محاولين إفشال اعتقال الشاب، واندلعت مواجهات لحظة اقتحام جيش الاحتلال والشرطة للمخيم لتخليص المستعربين، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز بشكل عشوائي، ما أدى لإصابة عدد من الشبان والفتية بجروح وحالات اختناق، كان منها إصابة للمسن نافز الدميري بطلقة مطاطية مباشرة في العين (تم استئصالها لاحقا بالمشفى) علماً أنه أصم وابكم.

وبينت المصادر، أن قوات الاحتلال نجحت في تخليص المستعربين واعتقال الشاب والانسحاب من المخيم بعد ذلك، إلا أن المواجهات انتقلت إلى مدخل المخيم، فيما أغلقت قوات الاحتلال الحاجز عند المدخل مانعة الدخول والخروج، ومتسببة بأزمة مرورية خانقة.

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »